الجمعة 29 مارس 2024 12:34 مـ 19 رمضان 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
تكنولوجيا

حازم متولى يستعرض إستراتيجية اتصالات مصر نحو التحول الرقمى أمام الرئيس السيسى فى «كايرو اى سى تى»


الوادي


استعرض المهندس حازم متولى ــ الرئيس التنفيذى لشركة «اتصالات مصر» استراتيجية الشركة لمواكبة توجه الدولة من خلال تقديم آليات التحول الرقمى ومساعدة جميع القطاعات لاستمرارية العمل والصحة والتعليم عن بعد امام الرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى ــ رئيس الوزراء ــ خلال زيارتهم لجناح الشركة فى معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا. 
وشاركت شركة اتصالات مصر فى فعاليات المعرض الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو أى سى تى 2020 فى دورته الــ 24 تحت شعار «The Big Reset»، ليعكس البداية الجديدة للعالم بعد التغير فى الوضع المحلى والدولى وتحديات جائحة فيروس كورونا المستجد والذى تنتهى فاعلياته غدا الاربعاء.
شارك المهندس حازم متولى ــ الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر فى الجلسة الافتتاحية للمعرض بعنوان «فرص وتحديات التحول الرقمى». وعلق على مشاركة الشركة المتميزة هذا العام قائلا: «سعداء بالمشاركة فى معرض كايرو أى سى تى والذى يعد من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقليميا خاصة فى ظل التحديات التى واجهت إقامته هذا العام«.

وأوضح متولى قائلا: «نعمل فى اتصالات مصر وفق استراتيجية مترابطة لتنمية جميع القطاعات من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التى تلبى جميع احتياجات عملائنا من شركات وأفراد ومؤسسات حكومية من خلال أربعة محاور رئيسية. تضمن المحور الأول حلول المدن الذكية التى ساهمت فى تعزيز البنية التحتية لتصبح العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية. أما المحور الثانى، فركز على تصميم وبناء وربط مراكز البيانات داخل القطاعات الاستراتيجية والحكومية. بينما يقدم المحور الثالث، نظم إدارة مشروعات التحول الرقمى من خلال إتاحة نظم إدارة التعليم وتوفير المحتوى التعليمى لجميع مراحل التعليم الأساسى والعالى وتوفير المحتوى للتطبيقات الصحية. وأخيرا المحور الرابع الذى أهتم بتقديم نظم تشغيل الإدارات والتعليم عن بعد داخل الجهات الحكومية والشركات والمدارس من خلال مجموعة متنوعة من الباقات التى تتناسب مع الاحتياجات المختلفة.

وأضاف متولى أن حصول الشركة على مجموعة ترددات جديدة، جاء فى إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات ونقل البيانات من خلال العمل المستمر على تحسين وتطوير شبكتنا من خلال سعينا لنقل التجارب الناجحة عالميا للسوق المصرى لنحافظ على كوننا أقوى شبكة فى مصر وهو ما جاء متماشيا مع شعارنا الجديد «أقوى بكتير». ونستهدف ضخ استثمارات جديدة بنحو من 5 مليارات جنيه خلال 2021 للاستمرار فى تحسين وتطوير خدماتنا ودعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى، مما يعكس أيماننا بصلابة الاقتصاد المصرى وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة به».

 تعرض اتصالات مصر فى جناحها عدد من أحدث التقنيات تحت شعار «كن متصلا أينما كنت». تميزت تلك التقنيات بإحداث طفرة فى عالم التحول الرقمى بما يتواكب مع التطورات التى طرأت على أوجه الحياة المختلفة خاصة مع انتشار فيروس كورونا. وانقسم الجناح إلى ثلاثة أقسام مختلفة، فمن خلال القسم الأول، تم عرض نموذج حى للخدمات المقدمة داخل المدن الذكية من بينها تطبيق الهواتف المحمولة الذى يتيح للمواطن الاستفادة بالخدمات ودفع قيمتها وتقديم الشكاوى والاقتراحات، فضلا عن مركز الإدارة والتحكم الذى يعتبر عقل المدينة حيث يستقبل شكاوى المواطنين ليتم توجيه المختصين بحلها بصورة إلكترونية، وأخيرا العدادات الذكية الخاصة بالاستهلاك المنزلى للكهرباء والمياه والغاز والمتصلة بمركز الإدارة والتحكم، وعدادات ذكية تنظم الخدمات العامة مثل الاصطفاف وإضاءة الطرق واللوحات الإعلانية وإدارة المخلفات.

أما القسم الثانى، فاستعرض خدمات القيمة المضافة ومنصات اتصالات مصر التى تسعى من خلالها إلى منح عملائها خدمات متكاملة تلبى جميع احتياجاتهم بأفضل الأسعار وتوفير كل ما هو متميز فى مجال الترفيه، ولعل أبرز تلك المنصات هى تطبيق ماى اتصالات الذى يمكن العملاء من التحكم فى أنظمة التشغيل الخاصة بهم بسهولة فى أى وقت. وفى مجال التسوق والدفع الإلكترونى، يمكن تطبيق اتصالات Cash العملاء من تحويل وسحب وإيداع الأموال ودفع الفواتير والشراء والتبرع عبر الإنترنت، وتقدم اتصالات EــShop مجموعة من الخطوط والأجهزة والإكسسوار. وفى مجال الترفيه، تقدم اتصالات TV مكتبة كبيرة ومتميزة تتوافق مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، واتصالات Music تعمل على تطوير المشهد الثقافى والفنّى. وأخيرا تمنح خدمات الـ Triple Play العملاء تجربة مميزة من خلال باقة موحدة لخدمات الإنترنت والتلفزيون والتليفون الأرضى.

 بينما أوضح القسم الثالث أهم الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال من بينها BــAhead المعد خصيصا لخدمة رواد الأعمال والشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق اتصالات Business، بالإضافة إلى EــAccess التى تتيح حزمة من الباقات الجديدة لتمكن العملاء من العمل أو الدراسة من أى مكان وفى أى وقت باستخدام تطبيقات جوجل وميكروسوفت. فضلا عن مراكز البيانات والسحابة الإلكترونية التى تساهم فى تقليل التكلفة الإجمالية للملكية وتوفير جودة أفضل للخدمات بأعلى معدلات الأمان، إلى جانب توفير خدمات الرسائل الإعلانية.

 يذكر أن معرض كايرو أى سى تى، هو الحدث السنوى الإقليمى لقطاع التكنولوجيا بمصر وأفريقيا، ويعد الحدث الأهم فى مصر، حيث أصبح مظلة تجتمع تحتها وزارات مصر الحكومية التى تعمل على تقديم خدماتها إلكترونية للتيسير على المواطنين وتحقيق التحول الرقمى، كما يشهد الحدث أكبر تجمع للشركات التكنولوجية المصرية والعالمية، سواء بقطاعات النقل الذكى والمدن الذكية والشمول المالى والحلول التكنولوجية.


أرقام
55 مليار جنيه استثمارات اتصالات مصر فى السوق المصرية
2600 ميجا هرتز حزمة الترددات الجديدة فى الحيز الترددى بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات
325 مليون دولار أى ما يعادل 5.2 مليار جنيه مقابل الحصول على الترددات
8000 محطة للشبكة على مستوى الجمهورية من بينهم ما يقرب من 6000 محطة تدعم الجيل الرابع والتى تمثل 75% من إجمالى عدد المحطات.
90 يومًا لتحميل تطبيق «اتصالات كاش» أتاحتها الشركة من خلال رفع صورة بطاقة الرقم القومى، أو عن طريق *777# وإدخال أرقام بطاقة الرقم القومى لمطابقتها بدلًا من الذهاب للفرع.

حازم متولى اتصالات مصر التحول الرقمى الرئيس السيسى

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:34 مـ
19 رمضان 1445 هـ29 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:48
الظهر 11:60
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:30

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى