الأربعاء 24 أبريل 2024 02:44 مـ 15 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
أخبار

برلماني: سأقدم بيانا عاجلا بالنواب لتحديد أسباب ارتفاع الإصابات والضحايا.. كورونا في سوهاج 

الوادي

صرخات عالية يطلقها أهالي محافظة سوهاج، من انتشار فيروس كورونا، وزيادة الإصابات، مما ينذر بكارثة حقيقية، خاصة بعد فشل المنظومة الصحية بالمحافظة في استيعاب أعداد المصابين بالفيروس، رغم تحويل معظم المستشفيات إلى مستشفيات عزل.

وطالب المواطنين، من المحافظ اللواء طارق الفقي، بالتشديد في اتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمواجهة هذا الفيروس اللعين حتى لا تتفاقم الأوضاع على مستوى المحافظة.

وحذر عدد كبير من الأطباء على صفحاتهم الفيس بوك من تردى الأوضاع داخل المحافظة مع زيادة أعداد المصابين اليومية بالفيروس وعدم توافر أماكن أو أسرة بالمستشفيات.

ومن جانبه، أكد النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طما وطهطا وجهينة ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عبر صفحته الشخصية برسالة وجهها لأهالي دائرته: "الأهل والسند والأصدقاء، خالص عزائي ودعواتي بالمغفرة والرحمة لكل ضحايا كورونا اللعين هذا الفيروس الذى انتشر بشكل ملحوظ بكل قرى ومدن سوهاج بشكل أصبح يهددنا جميعا".

وأضاف: "من خلال متابعتي للموقف خلال الأيام الماضية وما لاحظته من زيادة فى اعداد المصابين والضحايا قررت الأتى تقديم بيان عاجل بمجلس النواب لتحديد سبب ارتفاع أعداد الإصابات والضحايا بسوهاج وكيفية التعامل مع هذا الوضع وعدم إلتزام الأماكن العامة بالإجراءات الاحترازية".

وأشار سالم، إلى أنه بالتواصل مع محافظ سوهاج بشكل عاجل وكل الجهات المعنية بالمحافظة لوضع تصور وقرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة واتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين، والتواصل مع وزارة الصحة لتشكيل لجان لمتابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد أن تلقينا عدة شكاوى من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى وأيضا التهاون الشديد في تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل و عدم اتخاذ إجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة، كما كان متبعا مسبقا في إجراءات الدفن.

وتابع: "ودراسة الأوضاع مع المسؤلين بوزارة الصحة ومحافظ سوهاج للتوسع فى أماكن العزل باستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية غير المستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الإصابات مع تدبير ما تحتاجة هذة المستشفيات من أجهزة طبية بالتواصل مع اجهزة الدولة المعنية، وتدبير وزارة الصحة الأدوية اللازمة و كذلك كميات كافية من الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وإرسالها فورا للأماكن الأكثر تضررا بالوباء".

وأكمل: "وزيادة مراكز التطعيم و إعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة عملاً على وقف إنتشار الوباء بالمحافظة".

واختتم سالم، في نهاية رسالته لأهل دائرته: "إني أهيب بكم إخوتي وأحبائي الإلتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية ومنع الإختلاط وإيقاف كافة التجمعات والمناسبات الاجتماعية هذه الأيام حتى نتجنب جميعا شر هذا الوباء".

كما أكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أنه ليس عيبا ولا جريمة أن نعترف بزياده الحالات المصابة في سوهاج فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضروره اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحترازية، والحمل كبير علي الأطباء والمستشفيات فعلينا التكاتف حتى تمر هذه الأزمة الكبيرة.

وشدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على تكثيف حملات الرقابه والتفتيش على المقاهي والمحلات ووسائل المواصلات والأماكن العامه، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضافت المحافظة، في بيان اليوم، أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، بالتعاون مع مراكز وأقسام الشرطة، وشرطة المرافق بتنفيذ حملات ليلية استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، استهدفت المقاهي والكافيهات والمحلات ووسائل المواصلات، حيث أسفرت تلك الحملات عن مصادرة ٣١٦ شيشة، و١٠٣ مضبوطات متنوعة، وتحرير ٦١ محضر مخالفات، و٤٣ غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة.

وأكد المحافظ، على تكثيف الحملات بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، مناشدا المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازيه والابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامة، حفاظا على سلامتهم.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:44 مـ
15 شوال 1445 هـ24 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:19
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:50

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى