الجمعة 19 أبريل 2024 04:55 صـ 10 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
تحقيقات

بمناسبة عيد الفطر| تعرف على أول عيدية تسلمها المشاهير في حياتهم

الوادي

هنادي مهنا «كنت بكوي الفلوس»

د.عمرو صالح «اول عيدية حصلت عليها كانت ٥ قروش»

كابتن حمادة طلبة « جدي اهداني جنية والعيدية من أفضل ذكرياتي»

د. عبدالغني هندي «أول عيدية كانت من أبي وعمري ٦ سنوات»

أمنية بدوي

عيد الفطر من الاعياد التي يحتفل بها المسلمين بعد اتمام شهر رمضان المبارك، ومن اهم طقوس الأحتفال بالأعياد هي «العيدية» وذلك بجانب تبادل الكحك والبسكويت بين الأسر وبعضها البعض، وتظل أول عيدية يتسلمها الشخص في حياته محفورة في ذهنه مدى الحياة، وفي هذا السياق نقدم لكم في تصريح خاص ل«بوابة الدولة الاخبارية» عن أول عيدية تسلمها المشاهير في مرحلة الطفولة.

هنادي مهنا «كنت بكوي الهدية وانا صغيرة»

قالت هنادي مهنا لبوابة الوادي الاخبارية بأنها كانت تأخذ الهدية من ابيها الموسيقار الكبير هاني مهنا، وتقوم بكويها على حد تعبيرها لتصبح جديدة».

وأضافت هنادي مهنا بأنها كانت تأخذ العيدية من ابيها، بسبب ان جدتها كانت فرنسية، فلم تكن تعلم بالعيدية، ولكن ابيها اعتاد ان يعطيها العيدية للاحتفال بالعيد، ولكن لا تتذكر ما هو المبلغ التي حصلت عليه كأول عيدية لها».

د. عمرو صالح «أول عيدية حصلت عليها كانت ٥ قروش»

وقال د.عمرو صالح أستاذ الاقتصاد السياسي، ومستشار البنك الدولي السابق ، « اتذكر أن أول عيديه حصلت عليها كانت من جدي وكانت بقيمة ٥ قروش وكانت العيدية مرتبطة بالتجمع العائلي أول أيام العيد».

وأضاف عمرو صالح كلامة قائلا: « العيدية ليست بكثرتها ولكن بقيمتها، وعلى ما اتذكر من ابرز العيديات التي اخذتها من جدي كانت عام ١٩٧٣ وتبرعت بها للجيش المصري اثناء حرب ٧٣، وجدي من نصحني بذلك».

وأشار صالح ان في تلك الفترة كنا نقتضي بالفنانين مثل أم كلثوم التي كانت تتبرع بأجر حفلاتها لدعم الجيش المصري وقتها.

وتابع صالح كلامة؛« اتذكر بأننا كما نأخذ العيدية لنشتري بها ايضا "البومب" وذلك قبل منع تداوله او بيعة».

كابتن حمادة طلبة « أول عيدية حصلت عليها كانت جنية مصري»

وقال كابتن حمادة طلبة نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، « بأن أولعيدية قد حصل عليها في حياته ويتذكرها جيدا كانت في عمر التسع سنوات، وكانت من جدة بعدما انتقل للعيش في القاهرة، وكان يعيش هو وأسرته في بورسعيد».

وأضاف كابتن حمادة بأن قيمة العيدية الذي اهداها له جده وقتها كانت جنية مصري، ولكنه لا يتذكر فيما أنفقها وقتها، ولكن كانت من احب العيديات لقلبة وكان سعيد بها للغاية».

د. عبدالغني هندي «اول عيديه حصلت عليها كان عمري ٦ سنوات»

وقال د. عبد الغني هندي عضو المجلس الاعلى للشئون الإسلامية، «انه يتذكر جيدا أول عيدية حصل عليها في طفولته، وكانت من أبية، وهو يبلغ من العمر ٦ سنوات تقريبا».

وأوضح د. عبدالغني بأن العيدية الذي حصل عليها وقتها كان جنية مصري واحد، ويعتقد بأنه اشترى بيه وقتها سيارة لعبة، فهو كان لا يهوى «فرقعة الصواريخ والبومب» على حد قولة.

وتابع د. عبدالغني كلامة قائلا: «واتذكر أن جدي اعتاد ايضا ان يعطيني عيدية، وكانت بقيمة ٢ جنية مصري، وكنت اقوم بشراء سيارة لعبة ايضا».

ويذكر أنه قدأعلن الدكتور شوقي علام نتيجة رؤية هلال شهر شوال، قائلًا: «استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال بعد غروب شمس اليوم وتحقق شرعًا من نتائج الرؤية الشرعية البصرية عدم رؤية هلال شهر شوال، وعليه فإن غدًا الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وأن الإثنين 2 مايو أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك».

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:55 صـ
10 شوال 1445 هـ19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى