السبت 27 أبريل 2024 04:18 صـ 18 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي

افضل المطاعم الفاخرة في السعودية

الوادي

تحكي افضل المطاعم الفاخرة في السعودية بشكل أو بآخر عن ثقافة الشعب الخليجي في تقاليده المتعلقة بالطعام، وذلك سواء من ناحية الأجواء أو نكهة وصفات الطعام المستوحاة من المطبخ الشعبي الرائج في البلاد. بما أن الرياض هي عاصمة البلاد والقلب النابض فلابد أن تكون مطاعم الرياض الفخمة هي أفضل أماكن تناول الطعام في

البلاد.

تشتهر مدن المملكة بوجود عشرات المطاعم العربية والعالمية التي باستطاعتها جذب المواطن والسائح في آن معاً، وتحافظ في معظم الأحيان على طابع الفخامة في الجلسات الخارجية والداخلية.

لذلك إذا كنت تخطط من أجل تناول وجبة شهية خارج المنزل عند زيارة السعودية فتابع معنا لأننا سنشير إلى أجمل 8 مطاعم رفاهية تستحق زيارتك في أقرب فرصة ممكنة برفقة أفراد أسرتك أو أصحابك المقربين.

افضل المطاعم الفاخرة في السعودية

ذا غلوب

يوجد ذا غلوب في أعلى فندق الفيصلية بالرياض مما يوفر إطلالة خيالية على المدينة بأكملها عبر نوافذ زجاجية شفافة، ويُصنّف ضمن المطاعم الأوروبية العصرية التي تطلب حجزاً مسبقاً من خلال الاتصال بالهاتف.

بالنسبة إلى لائحة الطعام فإنها تأتي مكونة من المأكولات البحرية مع الباستا وأطباق الباربكيو المجهزة على الجريل، ومن أكثر أطباق الطعام رواجاً بين الحاضرين تندرلوين ستيك بجوار سوتيه الخضروات.

النخيل

هو أحد مطاعم الرياض التي تستمدّ طبيعة الأجواء من الحياة التقليدية السائدة في منطقة الخليج العربي، ويرحّب بالعوائل والأفراد والجروبات السياحية للاستمتاع بتجربة طعام فاخرة من جميع الجوانب.

تحتوي المنيو هنا على مزيج من الأطباق ذات المنشأ المحلي المحضرة باستخدام اللحوم الحلال والتوابل الأصلية، مثلاً توجد كافة أنواع الكبسة الخليجية واليخنات وأطباق اللحم المشوية.

القرية النجدية

من أكثر سلاسل المطاعم المحلية شهرة بين المجتمع السعودي نظراً لما توفره من وجبات لذيذة جاهزة ومصنوعة بحب وإتقان لا مثيل له في مكان آخر، وتتوزع فروعه في العديد من أحياء الرياض مثل العليا والملك سلمان والياسمين.

يصنع الشيف كل ما يحلم به الزائر من مأكولات على طريقة أهل نجد منها المظبي والمضغوط والمدفون والحاشي، هذا فضلاً عن المقبلات الجانبية والحلويات الشعبية والمخبوزات بالفرن.

لوسين

أما إن كنت محباً للطعام المأخوذ من الثقافة الأرمنية والشرق أوسطية فننصحك بزيارة لوسين، وهو مطعم راقي متخصص في إعداد أشهى الأطعمة على الفطور والغداء والعشاء وسط أماكن جلوس داخلية مكيفة وأخرى في الهواء الطلق.

بجميع الأحوال، يستمتع ضيوف المطعم بتناول أطباق سي فوود مُعدة باستعمال أسماك طازجة وعدد من الخضار الفريش على الطريقة اللبنانية الشهيرة، كذلك لا مفرّ من طلب الكفتة المصنعة بالاعتماد على لحم طري متبل بالبهارات المتنوعة.

ميازو

يستوحي هذا المطعم الحديث تفاصيله الاستثنائية من الثقافة الآسيوية. وتغلب عليه الديكورات الخشبية ذات الطابع الجذاب بالتزامن مع توفير الكراسي العالية وأجهزة التكييف القوية.

يركّز شيف ميازو على إنجاز اللفائف التقليدية ومأكولات يابانية كلاسيكية مطبوخة بشكل احترافي بجانب الصلصات الفريدة من نوعها، ومن الوجبات المطلوبة بشدة خلال الأشهر الأخيرة هي سوشي وجيوزا وحساء ميسو.

السرايا

انضمّ السرايا إلى أفخم مطاعم تركية موجودة في المملكة من سنوات طويلة، إذ يتألف من منطقة استراحة داخلية مشتركة وغرف مستقلة من أجل استقبال العائلات فقط للتمتع بالمزيد من الخصوصية.

في الجهة المقابلة، يستوطن المنيو عدد ضخم من المقبلات والمشاوي والشوربة والسلطة والعصائر الطبيعية وفخارات وكثير من السندوتشات والشاورما، وإلى جانب يمكنك طلب مأكولات تركية تقليدية مثل دولما كوسا محشي وكباب الباذنجان والبقلاوة بالفستق.

الشرفة

من افضل المطاعم الفاخرة في السعودية لأن تصميمه الداخلي مختلف عن المنافسين له، وهو مطعم مميّز مشيّد من الحجارة والطوب، كما أنه مشهور بتوفير قائمة غنية بأكلات عالمية من مطابخ الشرق والغرب.

الأهم من ذلك كله أن هذا المطعم مزود بشاشات ضخمة لعرض أحدث المباريات الرياضية، ذلك كله مصحوب بتقديم الإفطار الرمضاني بتكلفة اقتصادية وسحور ملكي مقابل 68 ريال فقط.

زعفران

من العناوين المعروفة بالنسبة إلى عشاق الأكل الهندي المحضر بواسطة البهارات الأصلية والخضروات واللحوم المطبوخة على نار هادئة، ولا تخلو قائمته من البرياني والمسالا وخبز النان وأبرز أنواع الكباب المشوي على الفحم.

من ناحية أخرى، يتمتع زوار زعفران بتجربة مثالية من ناحية الراحة بسبب تزويد صالة تناول الطعام بمقاعد مناسبة للكبار والصغار وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إنترنت مجاني وسريع على مدار اليوم.

مواقيت الصلاة

السبت 04:18 صـ
18 شوال 1445 هـ27 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:42
الشروق 05:16
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:30
العشاء 19:53

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى