السبت 27 أبريل 2024 02:00 مـ 18 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
رأي

إستخدام الولايات المتحدة الأمريكية لجماعة الإخوان المسلمين كتنظيم ”إرهابى” فى مصر لمواجهة الصين وروسيا وتحجيم نفوذهم بالدليل

الوادي

تحليل الدكتورة/ نادية حلمى


ثم وضع خبرتى الشخصية أمام المجتمع الدولى كله للوقوف على حجم الإرهاب الحقيقى الذى تمارسه جماعة الإخوان المسلمين الإرهابيين فى مواجهتى مثبوتاً بالدليل


الخبيرة المصرية فى الشؤون السياسية الصينية والآسيوية- أستاذ العلوم السياسية جامعة بنى سويف

أدركت الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بأن وجود جماعة الإخوان المسلمون وإمتدادتهم فى عدة دول مثل تونس ومصر واليمن، بالإضافة لروافدها فى غزة وتركيا، فضلاً عن تنامى وجودهم فى السودان، يمكن أن يشكل تحالف يهدد مصالح الصين وروسيا فى المنطقة، فقامت أمريكا بمعاونة الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق لتحجيم النفوذ الصينى فى مصر والمنطقة عبر دفعهم لمحاولة السيطرة والمشاركة بكثافة فى أنشطة وفعاليات المراكز الثقافية الصينية فى مصر وكل بلدان المنطقة، مع التواجد بكثافة فى أى فعاليات تخص الصين. بل وما حدث من تجاوزات أمريكية فى مواجهة الصين، بدفع وتمويل أبناء الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين للحصول على منح دراسية للسفر للصين، كى يكونوا نواة لمعارضة سياسات الصين الدبلوماسية وتحركاتها الإقتصادية فى المستقبل فى مواجهة السياسات الأمريكية.

وهذا ما لمسته بنفسى كخبيرة فى الشأن السياسى الصينى، من تنامى موجة من العداء الإرهابى فى مواجهتى قمت بتسجيله ورفعه دولياً للشكوى وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعى دولياً، من التعرض لى إرهابياً فى الشوارع، وعمل حملة إرهابية فى مواجهتى، ونعتى بإنتمائى للصين الشيوعية، والتى إمتدت آثارها لمشاركة عدد من زملائى وأساتذتى لى من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وعلى الرغم من كوننا لسنا فى حالة تنافس سياسى أو معركة سياسية داخل الأروقة الأكاديمية، إلا أن ما حدث لا يمكن وصفه، بعمل حملة مقاطعة غير مفهومة فى مواجهتى، مع إستمرار إهانتى ووصفى بالشيوعية، فى إشارة إلى الصين.

وهو الأمر الذى تابعه الصينيين والعالم كله من حولى، لوجود حشود إخوانية إرهابية فى مواجهتى يتم تحريكهم من واشنطن فى كل دول المنطقة، لطرد وتحجيم الصين ومعها روسيا من مصر والمنطقة. مع تعريض حياتى وسلامتى الشخصية للخطر، بعد إعطاء أوامر لكافة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابيين فى منطقتى وجامعتى بتهديدى الدائم ووصفى بالشيوعية، بل ولتوجيه كافة جموع الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين ضدى فى الشوارع وفى كل مكان أتواجد به لتوجيه تهديدات لى.

ويبقى الأغرب فى الأمر كله، هو البحث عن عدد من زملاء سابقين لى فى مراحل الطفولة أو الجامعة قد قطعت علاقتهم بى تماماً ولم يعد هناك أى مجال للتواصل بيننا، بل وقد نسيتهم الذاكرة حرفياً وفعلياً، للظهور فى حياتى من جديد عبر إتصالهم بى وتذكيرى بأنفسهم. وتبقى المفاجأة الكبرى، هى تحريك التنظيم الدولى للإخوان المسلمين لهم وتجنيدهم فى مواجهتى، لإعلان رفضهم لتوجهاتى الموالية للصين وحزبها الشيوعى منذ نعومة أظفارى، مع تهديد حياتى وسلامتى الشخصية للخطر، وفقدانى القدرة على ممارسة حياتى المعيشية والأكاديمية والحياتية بحرية تامة، نظراً لإستهدافى ومطاردتى من قبل حفنة من الإرهابيين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وما قد يؤكد بأن ما يحدث لى من قبل التنظيم الدولى للإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين مدعوم دولياً بقيادة واشنطن وبريطانيا والغرب، هو تلك الحادثة الغريبة التى تعرضت لها وتحديداً يوم وفاة الرئيس المخلوع المنتمى للإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة "محمد مرسى" فى ١٧ يونيو ٢٠١٩، والتى تأتى تأكيداً على تلك الصفقة المشبوهة بين جماعة الإخوان المسلمين الإرهابيين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فى مواجهتى، هى إتباع جماعة الإخوان المحظورة أسوأ الأساليب النفسية والسيكولوجية والعصبية فى مواجهتى بالتعاون مع أجهزة إستخبارات خارجية، بدفع آخرين للقائى ثم تهديدى بإسم الجماعة المحظورة. وذلك الأمر مثبت بالدليل القاطع والتام ومنشور أيضاً لدعوتى للقاء عبر إتصال هاتفى على قناة "البى بى سى البريطانية الناطقة بالعربية فى القاهرة" فى نفس يوم وفاة الدكتور "محمد مرسى" فى ١٧ يونيو ٢٠١٩ بشكل دقيق للحديث فى مقر قناة البى بى سى البريطانية بالقاهرة، حول تخصصى بشأن الصين، ففوجئت عند دخولى لمقر القناة بسيدة أخرى متخصصة فى ملف آخر حاولت من غير سابق معرفة بيننا تجنيدى لحساب جماعة الإخوان المحظورة ولحساب قطر وتركيا وإيران، وبدأت فى إغرائى بالأموال والدولارات من قبلهم. وعند رفضى ونسى تماماً لهذا الموضوع ظناً منى بعدم جدية ما حدث من قبل تلك السيدة التى قابلتها فى مقر تلك القناة.

إلا أننى فوجئت بعدها بفترة وبالصدفة البحتة بأن نفس تلك السيدة التى حاولت تجنيدى لحساب جماعة الإخوان المحظورة ولحساب قطر وتركيا وإيران، تنشر فى موقع مشهور ومعروف للغاية وبشكل علنى بأنها قابلتنى فى نفس يوم وفاة الدكتور "محمد مرسى" من جماعة الإخوان المحظورة، وبأننى حاولت تجنيدها لصالح قطر وتركيا وإيران... أى أنها عكست تماماً فحوى ومضمون الكلام، ولا أعلم لمصلحة من تم ترتيب هذا اللقاء مع تلك السيدة على وجه التحديد؟ بل ولماذا فقط قابلتنى تلك السيدة فى نفس يوم وفاة الدكتور محمد مرسى، وليس قبلها أو بعدها. وهذا يؤكد بأن تعمد جمعنا سوياً فى نفس يوم وفاته لمهاجمتها لى على صفحات الموقع المعروف علانية، لهو ترتيب مخابراتى بحت، بهدف إستخدام الإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة لإرهابى لتخصصى فى الشأن السياسى الصينى، ونقلى وجهة نظر الصين الرسمية والصحيحة ورؤية حزبها الشيوعى الحاكم إلى مصر وبلدان المنطقة.

بل والأخطر لدى ولديكم، هو أنه ببحثى عن جذور وخلفية تلك السيدة التى قابلتنى فى مقر قناة البى بى سى البريطانية بالقاهرة، وإتهمتنى بتلك التهم الوهمية السابقة، إتضح لى عبر الفيس بوك بمجرد كتابتى لإسمها بهروبها من أحكام بالسرقة وخيانة الأمانة وسرقة محتويات وأجهزة خاصة بعملها من دولة خليجية أخرى، وخضوعها لتوقيف أمنى وجنائى فى تلك الدولة، لتقديمها لشهادات وأختام مزورة، تستلزم تقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة لسؤالها عن مصدر تلك الشهادات المزورة وتلك الأختام المفبركة. وهذا يؤكد وبشكل قاطع وجازم مخطط جماعة الإخوان المحظورة فى مواجهتى بإستخدام آخرين لتهديدى علنياً وفبركة لقاءات مفتعلة معى للإنتقام منى. وكل ما يخص تلك السيدة ومقالتها المشار إليها بمحاولتى تجنيدها فى نفس يوم وفاة الدكتور "محمد مرسى" لصالح إيران وقطر وتركيا... كلها أدلة مثبتة فى مواجهة جماعة الإخوان المحظورة وعملاؤهم فى قلب مصر والمنطقة فى مواجهتى.

ويبقى لدى الأمر الخطير كذلك فى هذا الشأن، والمتعلق بديمقراطية القطط والكلاب والطماطم الموجهة لى إخوانياً، هى إعطاء أوامر وتكليفات دقيقة ومحددة من قبل التنظيم الدولى لجماعة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة لكافة أعضاءها والمنتمين للجماعة الإخوانية فى نفس التوقيت مع عملاء حقيقيين للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية لبدء إشارة الإنطلاق، بمعنى: إرسال صور وفيديوهات لقطط وكلاب وطماطم لى فى نفس التوقيت الدقيق من قبل المئات من المنتمين للجماعة الإخوانية المحظورة... بهدف تحطيمى نفسياً ومعنوياً بتوجيه إستخباراتى أمريكى وإسرائيلى لجماعة الإخوان المحظورة فى مواجهتى، ومشاركة عدد من زملائى فى الجامعة وآخرين مقربين منى فى تلك اللعبة والمهزلة الأخلاقية، والتى لا تم للدين ولا للأخلاق ولا للإسلام ولا للضمير والإنسانية بأى صلة تماماً.

ولكن تورط فى هذا الفعل الشائن والبغيض أعضاء جماعة الإخوان، التى لا يمكن وصفها بالمسلمين، لبعد ما حدث منهم فى مواجهتى عن أخلاق الإسلام والمسلمين، وبصفته عار على جماعة الإخوان المحظورة لمضايقتهم إمرأة مسالمة لم تصنع لهم شئ. وهذا وإن دل، فإنه يدل على مدى بشاعة الحدث وتلك الأخلاق المنحدرة منها كل من شارك فى هذا الفعل الشائن والبغيض لمضايقة إمرأة بغير سبب مفهوم سوى تلك الصفقة التافهة مع الأمريكان والإسرائيليين رداً وإنتقاماً نافعاً منهم على كتاباتى وتحليلاتى بشأن تهويد وتجنيد الصينيين فى جيش الدفاع الإسرائيلى ومطالبتى للصينيين بمخاطبة نظيرتها وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بطردهم فوراً لعدم توتر العلاقات بين الصين والعرب فى المستقبل.

كما لا يفتنى بتعمد جماعة الإخوان المحظورة بتواصل عدد من أبنائها والمنتمين لها من الباحثين والأكاديميين، ودفعهم دفعاً لتسجيل رسائلهم العلمية الموثقة عن الثورة وتغيير وإسقاط النظم الإستبدادية لأخرى ديمقراطية، ثم دفع جماعة الإخوان المحظورة لحساب الموساد الإسرائيلى ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية بتواصل هؤلاء الباحثين والأكاديميين معى لتحذيرى بقدوم الثورة والديمقراطية وبنجاح المخطط الإستخباراتى الأمريكى والإسرائيلى والغربى الدائر لتغيير وإسقاط تلك الأنظمة الإستبدادية الصديقة لى كروسيا والصين لصالح أخرى ديمقراطية بدعم أمريكى وصهيونى وغربى فى القريب العاجل.

وأنا هنا أحتفظ بأسماء كافة الباحثين والأكاديميين عملاء المخابرات الأمريكية والمنتمين لجماعة الإخوان المحظورة برسائلهم المثبتة والمسجلة رسمياً عن الثورة والإنقلابات العسكرية وتغيير وإسقاط النظم الإستبدادية لأخرى ديمقراطية. مع العلم والتنويه التام والدقيق بتسجيل رسائلهم العلمية الموثقة رسمياً فى تلك الموضوعات، وتواصلهم معى لإيصال رسائل محددة لتلك النظم الإستبدادية التى أتعامل معها كالصين وروسيا وطبعاً معها مصر ودول المنطقة بقرب الثورة عليها وتغييرها وزوالها.

كما لا يفتنى فى الجزء الأخير، بوجود إستفزازات حقيقية من قبل عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة من القيادات الإعلامية والصحفية فى مجالها بالإتصال بى رغم عدم وجود سابق معرفة بيننا، ومساومتى أمريكياً وإسرائيلياً وغربياً لإتاحة الفرصة لى للظهور على الإعلام المصرى والعربى مقابل دفاعى عن أجندة خارجية أمريكية وخارجية محددة فى مواجهة مصر والمنطقة والصين ، فضلاً عن إشتراطهم بإلزامى بمهاجمة سياسات دولة الصين تحديداً وحزبها الشيوعى الحاكم، كتخصص دقيق وأكاديمى لى، وهو ما رفضته بشدة. وأحتفظ بأسماء تلك القيادات الإعلامية لفهم فحوى ومضمون ما يحدث على أرض وطننا الحبيب من قبل جهات خارجية. بل وتوالت الضغوط المؤلمة والقاسية والتى أتعرض لها على الدوام، بإتصالات تأتى لى من صحفيين فى مواقع وصحف معارضة للأنظمة العربية وللنظام المصرى تبث كلها عبر لندن والولايات المتحدة الأمريكية أو تم حظرها، ويصمم صحفييها على عمل لقاءات معهم، بالرغم من عدم توافق سياستهم التحريرية مع سياسة وطنى.

كما بدا أن هناك تصميماً غريباً أيضاً فى الفترة الأخيرة من شخصيات إعلامية وصحفية، بدعوتى للحديث عن ملفات أخرى بعيداً عن ملفى المختصة فيه فى الشأن السياسى الصينى بالأساس، مع وجود بلطجة وترويع وعنف أكاديمى وصحفى أتعرض له بأن الأوامر هى إبعادى عن تخصصى الدقيق فى الشأن السياسى الصينى، فبات ظهورى إعلامياً وصحفياً – وفقاً لمراجعة كافة تصريحاتى الصحفية والإعلامية الأخيرة – بعيداً تماماً عن تخصصى الدقيق فى الشأن الصينى. رغبةً من أجهزة إستخبارات خارجية معادية لمصر ولدول محور الشرق كالصين وروسيا، فى إبعادى أنا وربما أجزم بإستبعاد جميع الأكاديميين الموالين للصين ولسياساتها من الحديث الدقيق والصحيح لنقل وجهات نظر تلك الدول لمصر ولمنطقتنا بشكل سليم. وهو الأمر الذى ألفت إليه نظر الجهات المعنية إليه، بمراجعة كافة أحاديثى الصحفية والبحث عن أسباب إستبعادى من الحديث عن تخصصى الدقيق فى الشأن السياسى الصينى.

بل وبات الأمر المرهق لى نفسياً كذلك، هو تواصل عدد كبير من الصحفيين معى من مصر وكل بلدان المنطقة، لعمل لقاءات معى ولا يتم إذاعتها أو نشرها تماماً. بل والأخطر هو دعوتى عشرات المرات لأستديوهات حكومية مصرية للحديث عن ملف الصين وخلافه، ثم أفاجئ بممارسة ضغط نفسى وعصبى فى مواجهتى بشكل رهيب، وبعد مرور ساعة كاملة من اللقاء التلفزيونى وإيهامى بأننا كنا على الهواء مباشرةً، أفوجئ بعدها بأنها حلقة مفبركة ولم يتم إذاعتها أو تصويرها من الأساس. بل والأخطر هو تذكيرى بعدها بقطر وتركيا وإيران، وبدول قريبة من الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين. وأنا هنا أحتفظ بأسماء كافة المعدين والمذيعين الذين شاركوا فى تلك اللعبة الغير أخلاقية بإستضافتى وإيهامى بأننا كنا على الهواء مباشرةً، ثم مفاجئتى بعد ذلك بأننى كنت إزاء لعبة إستخباراتية، لممارسة بلطجة وترويع ضدى،. ولإرسال رسالة محددة لى من قبل هؤلاء الإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة لى وللصينيين، بأنهم باتوا يتحكمون فى الإعلام وفى كل شئ، وبأنه لا سبيل للحديث عن الصين أو سياساتها أو حزبها الشيوعى الحاكم فى مصر وبلدان المنطقة. وهو أمر خطير أنوه له، بوجود خطة إستخباراتية أمريكية وغربية وبريطانية لطرد الصين وروسيا وتحجيمهم، بإستخدام الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة. وهو ما أطالب السلطات بوقفه فوراً من أجل عالم متعدد الأقطاب الدولية بعيداً عن الهيمنة الأحادية الأمريكية والغربية فى مواجهتنا جميعاً. وحرب غزة الأخيرة، لهى شاهد على هذا الجرم والإرهاب الأسود لتفرد الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة العالم وإستبعاد أى قوى أخرى تمكنها من إيقاف الحرب ووقف إطلاق النار فوراً فى غزة، لوجود دعم قوى من قبل الإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة للولايات المتحدة الأمريكية وللغرب ولبريطانيا، لمساعدتهم فى إحكام سيطرتهم وقبضتهم على مصر ودول المنطقة والخليج، بل وخنق شعوبنا من أجل إستمرار تلك الهيمنة الأمريكية علينا وعلى سياساتنا بل وعلى مقدرات شعوبنا. لذا أهيب بالسلطات فهم ما يحدث من مخطط دائر كنت شاهدة حية على كافة تفاصيله بشكل تام لفهم ما يحاك حولنا من مؤامرات ومحاولة الزج بالأبرياء.

بل والأخطر كذلك، هو إستخدام صحفيين منتمين للإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة وضد الصين، ودفعهم لعمل لقاءات موجهة ضد الصين معى، عبر توجيه عدة أسئلة لى تصب سلباً ضد الصين وحزبها الشيوعى الحاكم، من قبيل، تصوراتى كخبيرة فى الشأن السياسى الصينى لقرب إنهيار الصين الشيوعية على غرار التجربة السوفيتية، ومدى صمود الحزب الشيوعى الحاكم فى الصين فى مواجهة الأزمات المتلاحقة له، ومدى قوة الزعيم الصينى "شى جين بينغ" فى إدارة دفة الحكم فى البلاد، ومدى تأثر وإنهيار الإقتصاد الصينى بالأزمات الإقتصادية حول العالم، ثم سؤالى عن توقعاتى بقرب إنهيار الصين وحزبها الشيوعى الحاكم وعدم قدرتهم على الصمود والتفكك كالإتحاد السوفيتى. وطبعاً يتضح بما لا يدع أى مجال للشك أمامكم وأمام سلطات وطنى، حجم الضغط الهائل الذى أتعرض له بتوجيهى ضد الصين بإستخدام حيل صحفية موجهة إستخباراتياً من الخارج فى مواجهة الصين والأكاديميين المدافعين عن سياساتها مثلى. وهو أمر أمتلك أدلة صارمة وقاطعة له، وأطالب السلطات بالتحقق منه، لمعرفة من يقف خلف هؤلاء الصحفيين من أجهزة إستخبارات خارجية، بل والأخطر عندى هو من يوجههم داخلياً ضد مصالح مصر ومصالح شعبنا العظيم، وضد التحول لعالم متعدد الأقطاب الدولية.

والأمر الخطير، والذى ألفت نظر السلطات المعنية فى مصر والمنطقة إليه، هو إتصالات شخصيات أمنية وعسكرية بى متواطئة مع أجهزة إستخبارات خارجية ومتواطئة مع الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين، لتوجيه دعوات مجانية وتذاكر سفر لى لدول تأوى الهاربين من جماعة الإخوان المحظورة بها، فضلاً عن وجود عناصر إرهابية بها، كتركيا، وقطر، وباكستان، وأفغانستان. بل والأخطر، مطالبة تلك القيادات الكبيرة والبارزة لى، بالجهاد فى تلك الدول فى سبيل الله. وهذا أمر خطير وغير مسبوق دولياً فى مواجهة إرهاب أسود أتعرض له دولياً بإستمرار، ويشارك فى إدارة ملف تلك اللعبة الإستخباراتية والعسكرية دولياً عدد من الشخصيات البارزة، والتى كان يفترض بأنها فوق مستوى الشبهات. وسأثبت للجهات المعنية فى مصر وكل دول المنطقة وبالدليل القاطع، تواصلهم جميعاً معى، وفى أوقات متأخرة بالليل، لمنحى تذاكر سفر مجانية لدول تأوى إرهابيين حقيقيين ومتطرفين، وممارسة أقصى درجات البلطجة والترويع ضدى، بإخطارى بأن ما يحدث لهو أوامر عليا موجهة لى لفعل ذلك. وأنا هنا أحتفظ بأسماء وجميع شخصيات المتورطين فى إرسال دعوات وتذاكر سفر مجانية لى من دول تأوى إرهابيين، لسؤالهم عن أسباب إتصالاتهم بى من الأساس، ثم لفهم سر هذا الإصرار الغريب بل والخطير من جانبهم لذهابى وسفرى لدول تأوى إرهابيين للجهاد فى سبيل الله. وكلى ثقة، بأن تلك هى البداية الحقيقية لمعرفة وتتبع جذور كافة تلك الجماعات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، بعد تحديدنا الدقيق لأسماء وصفات المتورطين معهم لتحريكهم فى كل مكان.

وطبعاً فأنا هنا أنشر كل ما سبق الإشارة إليه بالإثباتات والدلائل القاطعة أمام الجميع. مع حجبى للبعض الآخر منعاً للتشهير بآخرين وأسرهم وأبنائهم، رغم إساءاتهم لى بدون أى سابق معرفة، إيماناً منى بوجود حد ووازع أخلاقى وإنسانى حتى فى خلافاتنا مع بعضنا البعض.

وهنا أجد تلك الفرصة سانحة لتسجيل شهادتى دولياً حول عنف وإرهاب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أمام المجتمع الدولى والعالم كله، بنقل تجربتى وهذا الإرهاب المخيف الواقع على ومنعى من الخروج من بيتى، بل والأخطر يا سادة، هو أننى بمجرد إشتراكى فى صالة الألعاب الرياضية بجوار منزلى مباشرةً، نظراً لعدم قدرتى على الخروج بحرية من منزلى بسبب إرهاب جماعة الإخوان المسلمين ومن يقف ورائهم ويحركهم فى مواجهتى، فوجئت خلال تواجدى فى الجيم، بسيدة إشتركت فقط لمدة أسبوع واحد فقط ثم قامت بإلغاء الإشتراك، وإقتربت منى، ثم فوجئت بأن تلك السيدة والتى أحتفظ ببياناتها كاملة ومعها أقاربها بعد ذلك، يحاولون تجنيدى صراحةً لصالح قطر وتركيا وإيران. وخوفاً من إحداثى لفضيحة لتلك السيدة، فوجئت بها تسحب إشتراكها من صالة الألعاب الرياضية بشكل تام، لتجنب الفضيحة. وتلك الحادثة تؤكد تتبعى فى كل مكان وتعريض حياتى وسلامتى الشخصية للخطر التام.

وأنا هنا أهيب بالسلطات المعنية فى وطنى وبدولتى الصين وروسيا والعالم كله التدخل لإنقاذى من إرهاب وعنف هؤلاء الإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة لممارستهم أقصى درجات البلطجة والترويع والإرهاب فى مواجهتى، فضلاً عن تتبعى فى كل مكان أذهب إليه، وتسببهم فى ترويعى بشكل خطير وغير مسبوق دولياً.

كما أطالب المجتمع الدولى كله بالتدخل لتصنيف جماعة الإخوان المحظورة كجماعة إرهابية دولياً، وأطالب الإدارة الأمريكية بعدم إتباع سياسة المعايير المزدوجة أو الكيل بمكيالين، والتدخل لتصنيف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية ومصادرة أموالها وكافة تلك التدفقات المالية إليها حول العالم. ويستحضرنى فى هذا الشأن، تصريحات السيناتور الأمريكى "تيد كروز" الذي قدم مشروع قرار للإدارة الأمريكية لضم جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، مع تأكيده التام بأن هناك قوى في الدولة العميقة بأمريكا تقف خلف عدم تصنيفهم كإرهابيين. وجاء ذلك في رداً على سؤال وجه للسيناتور "تيد كروز" خلال جلسة فى (معهد هودسن) بأمريكا، يوم الخميس ٦ سبتمبر ٢٠١٩، حيث قال: "الإخوان المسلمين بتصرفاتهم ونهجهم وعملياتهم هم منظمة إرهابية، وهم لا يخفون ذلك، لا يخفونه فى وثائقهم التأسيسية، وعدد من حلفائنا بما فيهم مصر يصنفون الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية لأنهم عاينوا ذلك بالدرجة الأولى، وعلى فكرة الإخوان المسلمين قتلوا مسلمين بأعداد أكبر بكثير من اليهود والمسيحيين". مع تأكيد السيناتور الأمريكى "تيد كروز"، قوله بأن "جماعة الإخوان المسلمين هم منظمة إرهابية أظهرت إستعداداً لقتل أى شخص لا يتماشى مع نظرتهم العالمية الجهادية، علينا بالتأكيد تصنيفهم، إنها القوى ذاتها في الدولة العميقة، وزارة الخارجية ووزارة الخزانة الأمريكية، التي تناقش وتقول لا تفعلوا ذلك، لا تصنفوا الإخوان المسلمين". ثم تشديده على أن: "هذه القوة التى تترتب على إلقاء الضوء صوب أمر ما، ولهذا من المهم تصنيف الإخوان المسلمين لأن قول الحقيقة له قوة يخشاها الطغاة والإرهابيون والقتلة".

وعلى الجانب الصينى، فإن الصين تتوجس خشية من كافة محاولات الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من الرجوع للسلطة فى مصر بالأخص، بالنظر لهروب عدد منهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقتهم الوطيدة بالأمريكان، وبالتالى تقديم وعود لهم بالرجوع مرة أخرى للسلطة لمواجهة تمدد الصين الشيوعية، وفقاً للرؤية الأمريكية، حيث تحاول واشنطن كبح جماح الطموح التجاري للصين عبر التحكم بممرات التجارة العالمية مثل (قناة بنما وقناة السويس)، كما تحاول الولايات المتحدة الأمريكية التواصل مع تنظيم الإخوان المسلمين فى دولة أندونيسيا على سبيل المثال للتحكم فى الممرات التجارية للصين، بالنظر لأن معظم تجارة الصين تمر من (مضيق ملقا الإستراتيجى الواقع بين سنغافورة وأندونيسيا)، والذى يخضع لحماية الجيش الأمريكى عبر قاعدة الدعم البحرى لواشنطن فى دولة سنغافورة، لذلك قامت الصين بإنشاء ممر برى يمتد من غرب الصين إلى بحر العرب حيث (ميناء جوادر في باكستان)، لنقل وتصدير البضائع الصينية لأوروبا وأفريقيا دون المرور بمضيق ملقا، لتجنب عبور البضائع الصينية بجانب الأسطول الأمريكي، وهو ما دفع الجانب الأمريكى لبناء علاقات وطيدة مع جماعة الإخوان المسلمين وتنظيماتها الموالية لها فى دولة باكستان تحديداً للتحكم فى ميناء جوادر الباكستانى الذى تسيطر عليه الصين. ومن أجل ذلك مولت الصين تحديداً إنشاء "قناة نيكارجوا شمال قناة بنما"، لمرور التجارة الصينية بعيداً عن سطوة البحرية الأمريكية. لذلك يمكن تفسير أسباب تحالف مصر مع الصين - من وجهة النظر الأمريكية - في تطوير منطقة محور قناة السويس الممتد على مساحة ٧ آلاف كيلومتر، بمثابة إعلان للحرب على المصالح الأمريكية فى المنطقة، بما يتضمنه من إنشاء مناطق صناعية وموانئ لتقديم الخدمات اللوجيستية، بما يهدد تفرد ميناء دبى كحليفة لإسرائيل فى تقديم تلك الخدمات.

وبناءً على فهمنا الدقيق والسابق لتلك اللعبة الإستخباراتية الأمريكية والبريطانية والغربية فى مواجهة الصين وروسيا ودول محور الشرق فى مصر والمنطقة، وبعد سرد وفهم كل ما تعرضت له من ضغوط مؤلمة على المستوى الشخصى نظراً لقربى من الصين وتخصصى الأكاديمى الدقيق فى الشأن السياسى الصينى. أهيب بسلطات وطنى التدخل لتقييد ومراقبة تمدد ونفوذ الإرهابيين من جماعة الإخوان المحظورة خاصةً فى مواجهة الصين وروسيا، من أجل عالم عادل متعدد الأقطاب دولياً. وأرجو أن تكون رسالتى قد وصلت إلى مصر وقيادتها السياسية للرئيس "السيسى" وللجميع. والله ولى التوفيق

مواقيت الصلاة

السبت 02:00 مـ
18 شوال 1445 هـ27 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:42
الشروق 05:16
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:30
العشاء 19:53

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى