الأربعاء 24 أبريل 2024 01:17 مـ 15 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
خارج العاصمة

محافظ بني سويف ينتقل برفقة لجنة مختصة لمعاينة واقعة انهيار جزئي بأحد العقارات 

الوادي

انتقل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف؛ لتفقد واقعة انهيار سقف بأحد المنازل بعزبة بلبل "مكون من دور أرضي وثلاثة علوي"، والذي أسفر عن وفاة اثنين وإصابة رب الأسرة، إذ رافقت المحافظ لجنة مكونة من إدارة الأزمات بالمحافظة ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط والوحدة المحلية، وتمت معاينة الوضع على الطبيعة بالعقار الذي تعرض للانهيار الجزئي، والعقارات المجاورة له.

وقامت اللجنة باتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة، إذ تم إخلاء سكان العقار وسكان العقارات المجاورة بشكل مؤقت، وفصل المرافق حتى الانتهاء من المعاينات الهندسية، وتبين من خلال المعاينة أن العقار قد تعرض لانهيار سقفي الطابقين الرابع والثالث "أسقف خشبية"؛ بسبب قيام أهالي العقار بأعمال بتلك الأدوار دون تصريح وإشراف فني.

وأكدت اللجنة، أن حالة العقار جيدة ولا تستدعي الإزالة، وسيتم ترميم الدورين الرابع والثالث، وتمت إزالة بعض الحوائط التي كانت تمثل خطورة.

وأقرت لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بإمكانية عودة سكان العقارات المجاورة لمنازلهم، وإمكانية عودة أهالي العقار "محل الواقعة"، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميمات اللازمة التي ستقوم بها الوحدة المحلية.

وكلف المحافظ، مسؤولي الوحدة المحلية بالمتابعة المستمرة للوضع، وسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الاستشارية، موجها التضامن بدراسة الحالة الاجتماعية لأسرة العقار، وسرعة اتخاذ اللازم والإجراءات المتبعة في مثل تلك المواقف، حيث أفادت وكيلة الوزارة أنه بالفعل تم تسكين باقي الأسرة في مركز الاستضافة التابع للتضامن، وجاري صرف التعويضات المقررة قانونا حيال المتوفين والمصاب، وسيتم دراسة حالتهم المعيشية واتخاذ اللازم.

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتوفين، إذ وجه المحافظ بتذليل إجراءات تصريح الدفن لهما، مع توفير كافة أوجه الرعاية للمصاب الذي تم نقلة للمستشفى التخصصي، وتم تشخيص حالته باشتباه تجمع دموي في البطن والصدر وأجريت له أشعة سونار على البطن وأشعة عادية على الصدر، ويتلقى العلاج والرعاية بالمستشفى.

ورافق المحافظ، خلال زيارته لمكان الحادث، الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء شريف عبد الستار مساعد مدير الأمن، واللواء وليد البيلي رئيس المدينة، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، والأستاذ علاء عيد مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، والمحاسب عبد الحي سيد نائب رئيس المدينة.

وكان اللواء محمد مراد مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من شرطة النجدة يفيد بانهيار منزل على سكانه أثناء تواجدهم بداخله، وتبين مصرع كل من: "فرحة صبري إبراهيم وشقيقتها حبيبة" إثر سقوط سقف خشب الدور الرابع عليهم.

كما أصيب واحد من أفراد العائلة، كما تبين من المعاينة المبدئية انهيار المنزل؛ بسبب قيام أصحابه بوضع أسقف خشبيه للدور الرابع فسقطت على الدور الثالث أثناء تواجد سكانه وتبين أن المتوفيتان هما: "آيات محمد فهمي، وليلى شقيقتها"، والمصاب هو: "محمد فتحي أحمد"، اشتباه بتجمع دموي بالبطن والصدر.

وتم حجز المذكور تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بالتصريح بدفن جثث المتوفين بعد توقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاه وتحريات المباحث الجنائية.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:17 مـ
15 شوال 1445 هـ24 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:19
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:50

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى