السبت 27 أبريل 2024 01:52 صـ 17 شوال 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
تحقيقات

تقرير وتحليل الكاتب الصحفي محمود نفادى..تعرف على سر هجوم قيادات ونواب حزب مستقبل وطن على وزير البترول

الوادي

تعرض طارق الملا وزير البترول لعاصفة من الهجوم البرلمانى من قيادات ونواب حزب مستقبل وطن تحت قبة مجلس النواب تزعمه اشرف رشاد زعيم الاغلبية وامين عام الحزب ووصل الامر لاتهام الوزير بالسكوت على الفساد فى الوزارة واستعار احد النواب مقولة زكريا عزمى فساد المحليات للركب ليقول للوزير فساد قطاع البترول للركب وعاصفة الهجوم على طارق الملا وزير البترول لم تاتى صدفة بل تم الاعداد لها داخل الغرف المغلقة بحزب مستقبل وطن والسبب الرئيسى ان وزير البترول لم يخصص حصة تعين بشركات الوزارة لكل نائب كما كان يحدث من قبل وخاصة فى عهد الوزير السابق سامح فهمى وقد وصل لوزير البترول قبل الجلسة هذا المخطط البرلمانى وطلب منه الاينفعل وان يضبط اعصابه لتفويت الفرصة على من يحاولون احداث ازمة كبرى مع الوزير وننشر مادار فى تلك الجلسة

رضوان لوزير البترول : أرقام الوزارة تخلو من الشفافية وهناك إنخفاض في إنتاجية الزيت

قال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان إنه يوجد إعلان لوكالات ايطاليا باكتشافات بترولية جديدة في مصر في حين هناك يوميا هجوم من البرلمان الايطالي ضد مصر ومحاولات مستميتة من هذا البرلمان للتدخل في الشئون الداخلية لمصر واضاف - خلال إلقاء طلب إحاطة موجه لوزير البترول - أن التقارير الصادرة من وزارة البترول تصدر بأرقام مجمعة لا توجد شفافية في تفاصيل الارقام وهناك انخفاض بمقدار 90 الف برميل في إنتاج الزيت ، وتسائل هل هناك رؤية لتشغيل معامل ام تتجه الدولة لإستيراد المطلوب كما تسائل النائب طارق رضوان قائلا هل هناك رؤية في زياد الاستكشافات الخاصة بالإنتجات البترولية ؟

برلمانى لوزير البترول : وزارتك تتعاقد مع شركات تمص دم العمال

انتقد النائب مجدى عاشور ، وزارة البترول بسبب خطة الهيكلة التى أعلن عنها الوزير مؤكدا أن وزير البترول ، منذ عامين يتحدث الوزير عن الهيكلة ويتم صرف ملايين الجنيهات عليها ولكن سياسة الوزارة .

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير البترول الدكتور طارق الملا الوزارة تعمل بنظام الدائرة المغلقة ، وكأنها عزبة خارج مصر".

واضاف ان وزارة البترول تعتمد على مقاولين لجلب أنفار بدلا من تعيين الشباب ، ويتم مص دماء هؤلاء العمال حيث يحصل العامل على 1000 جنيه ، فمي اتحصل الشركة التى تعاقدت معها الوزارة على 5آلاف عن كل عامل .

برلمانيون يهاجمون وزير البترول بسبب تعيينات الوزارة

هاجم أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وزير البترول بسبب تأخر توصيل الغاز للمنازل، لاسيما وأن مصر لديها اكتفاء ذاتي، فضلا عن ملف التعيينات.

وطالب النائب مجدي الأمير، عضو مجلس النواب، بالعمل على الانتهاء من توصيل الغاز للمناطق المحرومة، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي ولا يوجد حتى الآن رد بشأن التوصيل.

وقال النائب طه الناظر: طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدام المواد المحلية، لابد من سرعة توصيل الغاز الطبيعي، وخصوصا في القرى التي تم توصل الصرف الصحي بها.

وطالب النائب بتخفيض أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي، خصوصا وأنه منتج محلي.

واستنكر الناظر زيادة أسعار التركيب للمنازل، قائلا: "الناس تعبت هتلاقيها من الكهرباء والغاز ولا ايه ولا ايه؟".

وأشار إلى أن الصعيد محروم من الحصول على الحق في فرصة عمل، قائلا: هناك فعلا فرص عمل والدليل على ذلك التعيينات التي تتم من خلال بعض المسئولين.

وقال: فيه ناس بتتعين ومعايا الأسماء، مشيرا إلى أنه حاول الوصول لأي أحد من المسئولين إلا أنها لم يتمكن، قائلا: "حاولت مقابلة حد مسئول كأنها ترسانة حربية".

من جانبه شن سامح السايح، هجوما حادا على وزارة البترول بسبب عدم وجود شفافية في التعيينات، مشيرا إلى أنه على مدار أكثر من 6 سنوات في مجلس النواب لم يتمكن من تعيين واحد فقط.

وقال: أنا مش بطالب بتعيين ابني ولا ابن عمي أنا بتكلم على واحد محتاج الشغل علشان يعرف يصرف على أسرته.

وتابع السايح: لا يليق بمجلس النواب ألا يستطيع نائب يعين أحد، قائلا: على الرغم من تصريحات الوزير بأنه لا توحد التعيينات إلا أن هناك تعيينات حصلت من خلال المديرين.

كشف النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، تفاصيل قصة تربح أحد قيادات قطاع البترول، بشكل ساخر، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير البترول الدكتور طارق الملا.

وقال رشاد فى كلمته الساخرة،:"قصتى اليوم حول رجل يتولى أحد القطاعات بوزارة البترول، هو مثلنا يأكل ويشرب ويمشى بالشارع، ولكنه به صفات ليس بالبشر، فقبل نهاية خدمته تم نقله لإحدى الشركات الكبرى فى قطاع البترول ليحصل على مكافأة كبيرة عند نهاية خدمته، وقد يكون ذلك من باب التقدير له ولجهوده، ثم تم صرف له اربع سيارات من عدة جهات مختلفة، وقد يكون ذلك أيضا نظرا لأنه يعمل 24 ساعة فى اليوم" وواصل أشرف رشاد استعراض القصة بشكل ساخر، :" ثم عين ابنتيه وزج احدى ابنيه فى القطاع، وقد يكون ذلك أيضا من باب صلة الرحم، ثم حضر بروحه اجتماعات الجمعيات العمومية لعدة جهات، والحصول على بدلات ومكافات، وقد يكون ذلك من باب الإهتمام بمشاركة الافكار" وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، :" اجتماع هذه الصفات فى شخص واحد، أكيد ليس بشرى مثلنا من بل ممكن ان يصل لدرجة الملائكة واولياء الله الصالحين " وأضاف رشاد، هذه احد القصص ولدى ارقام وبيانات وعديد من القصص.

وتابع، اليوم نترك للوزير الحديث فهو القادر على حسم هذه القصص لإعادة الحق لاصحابه فىى القطاع، والاستعانة بالقطاعات الشبابية

مواقيت الصلاة

السبت 01:52 صـ
17 شوال 1445 هـ27 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:42
الشروق 05:16
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:30
العشاء 19:53

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى