الجمعة 29 مارس 2024 12:50 صـ 18 رمضان 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
رياضة

ريال مدريد يحقق أمنية صلاح بثلاثية تاريخية بشباك مانشستر سيتى

الوادي

تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير والتاريخي على مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب دور نصف النهائي

فريق ريال مدريد بدأ اللقاء بشكل ضاغط، وأرسل داني كارفاخال كرة عرضية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس كريم بنزيما، لكن تسديدة ذلك الأخير علت العارضة.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه كل من إيمريك لابورت ولوكا مودريتش في الدقيقة التاسعة بعد تشاجرهما على أرضية الملعب.

وفي الدقيقة 12، أرسل فيدي فالفيردي كرة عرضية أرضية لـ بنزيما، ليقابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة عالية فوق مرمى إديرسون مواريش.

وهُيأت الكرة لـ فينيسيوس جونيور في الدقيقة 18 داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، ليطلق تسديدة على الطائرن علت عارضة إديرسون.

بعد ذلك، تحولت السيطرة لدقائق لـ مانشستر سيتي، وجاءت أولى فرصهم في اللقاء في الدقيقة 20 عندما أرسل كيفن دي بروين تمريرة رائعة لـ برناندو سيلفا الذي أطلق تسديدة قوية بيمناه، تصدى لها تيبو كورتوا ببراعة.

وفي الدقيقة 23، هيأ كيفن دي بروين الكرة لـ جابرييل خيسوس الذي أطلق تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، مرت بجوار مرمى كورتوا.

وتحصل فينيسوس جونيور على ركلة حرة مباشرة لـ ريال مدريد في الدقيقة 27 من على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي، نفذها توني كروس، لكن تسديدته ارتطمت برياض محرز الذي حولها لركلة ركنية.

وأطلق فيل فودين تسديدة مباغتة من خارج منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 40، تصدى لها كورتوا حامي عرين بطل إسبانيا.

وفي الشوط الثاني، كاد فينيسوس جونيور أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى، لكن تسديته مرت بجوار المرمى.

وقام أنشيلوتي بإجراء أولى تغييراته في الدقيقة 68 بإشراك رودريجو بدلًا من توني كروس.

وتعرض كايل والكر للإصابة، ليتم استبداله بأوليفار زينتشينكو، إضافة لإقحام جوارديولا لـ إلكاي جوندوجان بدلًا من كيفن دي بروين في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 73، انطلق برناندو سيلفا بهجمة مرتدة على مرمى ريال مدريد، ليمرر الكرة جهة اليمين لـ رياض محرز، والذي أطلق بدوره تسديدة يسارية قوية، سكنت شباك كورتوا، معلنًا عن الهدف الأول لـ مانشستر سيتي.

أنشيلوتي قام بالدفع مباشرة بـ ماركو أسينسيو وكامافينجا عوضًا من لوكا مودريتش وكاسيميرو على أمل تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 85، سدد جواو كانسيلو تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء ريال مدريد، تصدى لها كورتوا ببراعة.

واستطاع البرازيلي رودريجو جويس من تسجيل هدف التعادل لـ ريال مدريد في الدقيقة 90 من متابعة للكرة العرضية المرسلة من كريم بنزيما.

رودريجو جويس نصب نفسه رجلًا، حيث تمكن من تسجيل هدف ثان لـ ريال مدريد في الدقيقة 92 بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية المرسلة من كارفاخال من الجهة اليمنى، ليذهب بالمباراة للأشواط الإضافية بعد التعادل في مجموع لقائي الذهاب 5-5.

وفي الأشواط الإضافية، تحديدًا في الدقيقة 94، أشار حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء لـ ريال مدريد بعد عركلة روبين دياز لـ كريم بنزيما.

المهاجم الفرنسي تولى تنفيذ الركلة الجزائية بنفسه، ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه الإسباني.

لاعبو مانشستر سيتي كثفوا محاولاتهم للتسجيل، فدفع جوارديولا بـ رحيم ستيرلينج، وكانوا قريبين بالفعل من التسجيل في الدقيقة 105 عندما أرسل جواو كانسيلو كرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى، قابلها فودين برأسه، تصدى لها كورتوا ببراعة، لكنها وصلت لـ فيرناندينيو الذي لم يُحسن توجيهها للمرمى، لتضل طريق الشباك.

محاولات مانشستر سيتي استمرت، لكنهم لم يتمكنوا من تهديد مرمى كورتوا مرة أخرى، ليحافظ ريال مدريد على تقدمهم حتى نهاية المباراة، ضاربين موعدًا مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، ومحققين أمنية وطلب محمد صلاح الذي تمنى تلك المواجهة بعد عبور عقبة فياريال الإسباني أمس.

يُذكر أن مباراة الذهاب والتي أُقيمت يوم الثلاثاء الماضي على ملعب الاتحاد، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي الإنجليزي على ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل ثلاث.

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:50 صـ
18 رمضان 1445 هـ29 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:48
الظهر 11:60
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:30

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى