الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:22 صـ 18 ذو الحجة 1445هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
تكنولوجيا

فتح باب التقديم ببرنامج فيزا أفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية في القارة السمراء

الوادي

فيزا تشجع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات المدفوعات في إفريقيا على المشاركة من خلال الموقع للاستفادة من مواد التدريب والتوجيه والتكنولوجيا المقدمة وفرص الاستثمار
كتب سيد ابو المجد
القاهرة ١٨ يوليو 2023: تستقبل شركة فيزا الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات، طلبات الدفعة الأولى لبرنامج فيزا إفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية. ويستهدف البرنامج الشركات الناشئة العاملة بالفعل في القارة الإفريقية وسيستمر لمدة اثني عشر أسبوعًا تقريبًا بمعدل مرتين سنويًا، وتشمل الدفعة الواحدة عشرين شركة ناشئة.

ويُتاح للشركات الناشئة في المرحلة التي تعقب فترة بناء منتج يحمل الحد الأدنى من الخصائص المطلوبة (post minimum viable product) حتى مرحلة جولة الاستثمار الأولى (Series A)، التقدم بطلباتها عن طريق موقع فيزا الإلكتروني ليتمكنوا من الحصول على خبرة استثنائية والتمتع بعلاقات قيمة داخل المجال واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على التمويل اللازم لاستثماراتها.

الموعد النهائي للتقديم في البرنامج يوم 25 من أغسطس عام 2023 وسيتم الإعلان عن الدفعة الأولى من الشركات الناشئة في سبتمبر ٢٠٢٣.

وتماشيًا مع تعهد شركة فيزا لاستثمار مليار دولار داخل القارة الإفريقية بحلول عام 2027، يهدف برنامج التسريع إلى دعم خدمات المدفوعات في إفريقيا من خلال الابتكارات والتقنيات المتطورة، مع التركيز على رقمنة الاقتصادات وتحسين المهارات وبناء القدرات.

كما تساهم منصة الابتكار الرائدة عالميًا Plug and Play كشريك في برنامج فيزا إفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية. وستوفر منصة Plug and Play محتوى قيّم على مدار الاثني عشر أسبوعًا وهي فترة البرنامج، وستسهّل وصول المتدربين إلى مدربيهم وترتيب جلسات تدريب فردية، بالإضافة إلى ربط الشركات الناشئة بشبكة دولية وإقليمية من المستثمرين.

يستهدف برنامج فيزا لتسريع التكنولوجيا المالية للشركات الناشئة التي تعتمد على الابتكار والعاملة في القارة الإفريقية وتحقق إيراداتها داخل حدودها. يُمكن للشركات الناشئة التي تنطبق عليها الفئات الخمس التالية التقدم بطلباتها:
• تدفق حركة الأموال : رقمنة أنواع الدفع المختلفة (P2P، B2C، B2B، G2C) لخلق فرص تجارية جديدة، تشمل التحويلات عبر الحدود وصرف الأموال، والحلول المصرفية المفتوحة وحلول التحويل من حساب لآخر، والتدفقات النقدية عبر الهواتف المحمولة وقابلية التشغيل البيني.
• التمويل المدمج: إنشاء بيئة معلومات متقدمة لتعزيز تجارب الدفع والتمويل في نماذج التجارة من B2B وB2C، بما في ذلك الأقساط والتمويل المرن وبرامج ولاء المستهلكين وخدمات التكنولوجيا المالية.
• تمكين التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة: تسريع نمو التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق حلول الدفع الرقمية لتعزيز الشمول المالي، مع التركيز على الجيل التالي من المدفوعات متعددة القنوات، والإلحاق الرقمي، وتحسين رأس المال العامل، وحلول القيمة المضافة للتجار.
• عوامل تمكين البنية التحتية للدفع: بناء الطبقة الأساسية للبنية التحتية للدفع والخدمات التمكينية الرئيسية مثل حلول المصادقة والاحتيال، والإلحاق الرقمي وإدارة الهوية، وحلول تسجيل الائتمان وإدارة المخاطر، وحلول البيانات والرؤى.
• مستقبل التمويل: تبني التقنيات الناشئة لإحداث ثورة في الخدمات المالية، مثل المدفوعات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وحلول سلاسل الكتل وتكنولوجيا دفتر السجلات الموزع للمؤسسات (blockchain and enterprise DLT)، والأموال القابلة للبرمجة.
• التمويل المستدام والشامل: تعزيز تكنولوجيا المدفوعات للمساهمة في اقتصاد صديق للبيئة، ودعم الشمولية، والحد من عدم المساواة، وإحداث تأثير إيجابي عبر الخدمات المالية المقدمة للمجتمعات التي تفتقر للخدمات أو المجتمعات المعرضة للتغيرات المناخية والحلول المالية معقولة التكلفة والتي يسهل الوصول إليها.

وتعقيبًا على هذا الإعلان، صرحت ليلي سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة الأعمال في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان بفيزا: "تتعهد فيزا عن طريق برنامج فيزا إفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية، بالنهوض بمستوى الإبداع في القطاع المالي وتعزيز ريادة الأعمال ودعم نمو أنظمة التكنوجيا المالية على مستوى قارة إفريقيا. ويُعد برنامج التسريع بمثابة فرصة استثنائية للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية للوصول إلى مصادر قيّمة والاستفادة من إمكانية التوجيه والإشراف بالإضافة إلى فرص الاستثمار."
تم الإعلان عن فتح باب التقديم في مؤتمر Seamless North Africa الذي عٌقد في القاهرة يومى 17 و 18 من يوليو الجاري و الذي ينظمه البنك المركزى المصرى تحت رعاية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى .
للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج فيزا إفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية والتقدم بطلب للانضمام للبرنامج، برجاء زيارة موقعنا الإلكتروني (africa.visa.com/visa-everywhere/innovation/visa-accelerator.html).
###


نبذة عن شركة فيزا
تُعد شركة فيزا (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) شركة رائدة في مجال المدفوعات الرقمية، حيث تسهّل التعاملات بين العملاء والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة وإقليم حول العالم. فمهمتنا أن نربط العالم بعضه ببعض من خلال شبكة متطورة من المدفوعات تلائم احتياجات العملاء ويُمكنهم الاعتماد عليها، ما يترتب عليه نجاح الأفراد ونمو الأعمال وازدهار الاقتصاد. نؤمن أن الاقتصادات التي لا تستثني أحدًا أينما كان تعلو بالجميع حيثما كانوا، ونعتقد أن الوصول للجميع هو أساس مستقبل حركة الأموال. تعرف على المزيد من خلال: Visa.com

نبذة عن منصة Plug and Play
تُعد منصة Plug and Play منصة ابتكار رائدة عالميًا تربط بين الشركات الناشئة والمؤسسات وشركات رأس المال الاستثماري والجامعات والوكالات الحكومية. يقع مقر منصة Plug and Play في وادي السيليكون ولها فرع في أبو ظبي، فضلًا عن أكثر من 50 موقعًا لها في خمس قارات. تقدم Plug and Play برامج الإبداع المؤسسي وتساعد شركاءها من قطاع المؤسسات في كافة مراحل رحلة الإبداع، بدءًا من التعلم وانتهاءً بالتنفيذ. وتنظم المنصة أيضًا برامج تسريع للشركات الناشئة، كما أنشأت برامج رأس المال للاستثمار الداخلي لتعزيز الإبداع في مختلف القطاعات، حيث تمتلك المنصة استثمارات في مئات الشركات الناجحة، ومنها على سبيل المثال Dropbox وGuardant Health وHoney وLending Club وN26 وPayPal وRappi. للمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع التالي: https://www.plugandplaytechcenter.com/

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:22 صـ
18 ذو الحجة 1445 هـ25 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى