الأربعاء 24 يوليو 2024 05:37 صـ 17 محرّم 1446هـ
الوادي

رئيس مجلس الإدارة طارق نديم

رئيس التحرير محمود نفادي

  • جريدة الوادي
رأي

د.مني غريب تكتب ذوي الهمم في قلب الرئيس السيسي

الوادي

أصبحت مصر الان من اكثر الدول وعيا بأهمية مشاركة فئة ذوي الهمم من اصحاب الاعاقات المختلفه في المجتمع لتأكيد ودعم فكرة تقبل الاختلاف وعدم التمييز و بأهمية تأهيل ودعم ودمج الابطال هومن ذوي الهمم
وبناء على توجيهات سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالقاء الضوء على هذه الفئة المختلفه التي لديها القدرة على الانخراط في المجتمع والانتاجية فقد قامت الدولة :
1. توفير الدعم الصحي والعلاجي: حيث توفير الرعاية الصحية اللازمة لذوي الهمم وتحقيق الاستقصاء والتشخيص المبكر للحالات وتحديد نوع الاعاقه وتوجيه الاسر لكيفية التعامل معها وتوفير العلاج والرعاية الفعالة والمناسبة لهم والحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية المناسبة .
2. التعليم المخصص لهم وتطبيق الدمج : توفير فرص التعليم المناسبة لذوي الهمم سواء في المدارس العامة أو المدارس الخاصة وتطبيق اليه الدمج للفئة القابلة للتعلم وكذلك المدارس الفكرية والمهنيه حيث تقوم الحكومة بتوفير المدارس والمعلمين والمرافق اللازمة لضمان تعلمهم وتطوير قدراتهم.
3. دعم فرص العمل المناسبة : تولى اهتمامًا كبيرًا بتوفير فرص العمل المناسبة لذوي الهمم حيث تتخذ سياسات وبرامج تشجع التوظيف وتحقيق الاندماج الكامل لهم في سوق العمل وتطبيق تعيين نسبة ٥% للتوظيف مع مراعاة نوع الاعاقة وكذلك اعداد برامج تأهيل تهدف من تمكين ذوي الهمم من التعليم والتدريب والتأهيل المهني ليصبحوا قادرين على المشاركة الفعالة في العمل والحياة الاقتصاديةوهذا يسمح لهم بالتحقيق الذاتي واكتساب مهارات الاعتماد الذاتي وهذا بدوره يدعم التنمية المستدامة للمجتمع بشكل عام.
4. التوعية والتثقيف : حيث يتم عمل ندوات ومؤتمرات لتوعية المجتمع بأهمية دعم ذوي الهمم ودورهم وتواجدهم في المجتمع وحقوقهم وتوعية الأفراد بضرورة التعايش معهم بشكل إنساني وتعاطفي كما تقوم بتوفير الدعم العاطفي والنفسي لذوي الهمم وأسرهم وتثقيف الاسر بكيفية التعامل معهم وتقبلهم ودعمهم وتأهيلهم.
5. المشاركة والمساواة: تعمل الحكومة على تشجيع مشاركة ذوي الهمم في المجتمع وضمان حقوقهم ومساواتهم في جميع الجوانب الحياتية سواء في الحياة الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية.
6. الدعم المالي: توفر الحكومة المصرية مجموعة من البرامج والمنح المالية لدعم ذوي الهمم وتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير احتياجاتهم الأساسية مثل استخراج كارت الخدمات المتكاملة الذي يساعد في الحصول على حقوقهم وتوفير فرص الحصول على سياره وشقه للفرد وكذلك توفير وسائل النقل المناسبة لهم وتنظيم حق الوصول إلى المباني العامة والخدمات والمرافق العامة مما يعزز حياتهم اليومية ويمنحهم الاستقلالية وزياده المنافع لذوي الهمم .
7. التشريعات والقوانين: تعمل مصر على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لحماية حقوق ذوي الهمم وضمان المساواة والعدالة لهم في المجتمع ووضع قوانين ردع لمن يقوم بالتنمر عليهم او محاولة ايذائهم

في النهاية نحن نسعى لتعزيز دور و مكانة وحقوق ذوي الهمم في المجتمع وتوفير حياة كريمه ذات جودة وعدالة وكرامة يستحقوا ان يعيشوا حياة جيده وان يشجيع اندماجهم وانخراطهم في الحياة العامة بكل مجالاته تبعا لنوع الاعاقه ونسبتها والتأهيل ومستوى التعلم الحاصل عليه الفرد من ذوي الهمم

.
دكتوره مني غريب استشاري صحه نفسيه ومساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر لذوي الهمم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:37 صـ
17 محرّم 1446 هـ24 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,494 شراء 2,505
عيار 22 بيع 2,286 شراء 2,296
عيار 21 بيع 2,182 شراء 2,192
عيار 18 بيع 1,870 شراء 1,879
الاونصة بيع 77,555 شراء 77,910
الجنيه الذهب بيع 17,456 شراء 17,536
الكيلو بيع 2,493,714 شراء 2,505,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى